يتيح لك ™EBSCO Discovery Service اختيار مسار البحث الخاص بك

نشرت 17-09-2020 فى


​تتيح لك واجهة المستخدم EBSCO Discovery Service الجديدة اختيار المسار الخاص بك خلال عملية البحث.

​على الرغم من أن الأجهزة الذكية الخاصة بك قد تسمح لك بأداء مهام متعددة، إلا أنها تهدر أيضًا كثيراً من الوقت

لنأخذ هذه المدونة، على سبيل المثال. لا توجد طريقة تقريبًا يمكنك من خلالها قراءة هذه المدونة دون الحاجة إلى إرسال رسالة نصية أو مكالمة هاتفية أو محادثة فيديو للرد عليها قبل الانتهاء. من المحتمل أن يكون لديك العديد من ملفات العمل المفتوحة على الشاشة والتي تحتاج إلى التعامل معها. هذا الكم الهائل من رسائل البريد الإلكتروني التي تحاول اللحاق بها لا تزال متعبة. بالإضافة إلى ذلك، دعونا لا ننسى أنك في منتصف اجتماع Zoom، أثناء محاولة طلب متطلبات المنزل، وتصفح قوائم التشغيل، ودفع بعض الفواتير، وقراءة الأخبار، والتحقق من وسائل التواصل الإجتماعي Facebook و Twitter وInstagram.

​الجميع متمكنين من التكنولوجيا ولكنهم يعانون من ضيق الوقت قد يكون الآن قضاء عدة دقائق في أي مهمة واحدة من الماضي.


​تتيح لك خدمة EBSCO Discovery Service إلى المشروعات الخاصة بك والخروج منها بسهولة، مما يسهل لك عملية إجراء عمليات بحث أثناء التنقل.

​إذن، ماذا يعني هذا حل الـ discovery؟ إذا كان البحث عن مصادر في المكتبة يعني دائمًا مسح التقويم الخاص بك لفترة ما بعد الظهر، ولم يعد لديك هذا النوع من الوقت بعد الآن ، فكيف ستبحث عن أي شيء بنجاح مرة أخرى؟

نظرًا لجميع النعاملات الرقمية التي نؤديها جميعًا الآن خلال عصر التواصل الافتراضي المستمر، والعدد المتزايد باستمرار من الأجهزة الرقمية التي تتطلب اهتمامنا ، فقد تم تصميم EBSCO Discovery Service الجديدة خصيصًا لمساعدتك.

​بدلاً من التعامل مع عملية البحث كمهمة واحدة متجانسة يجب إجراؤها في جلسة ماراثونية في المكتبة، تمنحك EDS الأدوات التي تساعدك على إجراء البحث بطريقة معيارية متعددة الاتجاهات يمكنك إجراؤها حسب ما يسمح به وقتك. يسمى هذا النمط من العمل “البحث غير الخطي”. تم تصميم EDS لاستيعاب البحث غير الخطي من خلال تمكينك من البدء والتوقف حسب الحاجة، ويسهل أي ارتداد قد تفعله بين الهاتف والجهاز اللوحي والكمبيوتر.

​يتيح لك تطبيق EBSCO للهاتف الذكي الدخول والخروج من البحث الخاص بك وتنزيل المقالات والكتب الإلكترونية أثناء تعدد المهام أثناء التنقل. تتيح لك لوحة معلومات EDS حفظ هذا البحث في السحابة بحيث يمكنك دائمًا المتابعة من حيث توقفت، بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه. هذا يعني أن لديك مساحة عمل مخصصة، بالإضافة إلى تدفق بحث متعدد الأجهزة ومتعدد البيئات يمكنك استخدامه في أي مكان وفي أي وقت.


​تتناسب EBSCO Discovery Service مع أعمالك الرقمية متعددة الأجهزة والمهام المتعددة وتحررك لتكون سلساً في البحث الخاص بك.

​بالإضافة إلى “المكتبة المتنقلة”، أعادت EBSCO تصميم الواجهة على جميع الأجهزة بحيث يكون من السهل العمل في أي مرحلة من مراحل عملية البحث التي تريدها. لم يعد عليك البدء في ما كان يعتبر تقليديًا البداية والعمل في طريقك حتى النهاية. ربما لديك بالفعل بعض المصادر وتريد البناء عليها. ربما أرسل لك صديق أو زميل رابطًا. إدخالها في EDS سهل للغاية. يعد سحب الاستشهادات - وهو عمل روتيني مضجر تقليديًا - أمرًا بسيطًا أيضًا ، ويمكنك الحصول عليها كلما كان ذلك أسهل بالنسبة لك. علاوة على ذلك ، يمكنك “إبداء الإعجاب” بالنتائج بنقرة بسيطة ، وحفظها كلما كان لديك الوقت للتعمق فيها.

​بشكل أساسي، يمكنك تجميع الخطوات في مشروعك البحثي بالشكل الذي تراه مناسبًا.

​نظرًا لأن مسار الحياة اليومية أصبح أيضًا غير خطي، تدرك EDS أن البحث يجب ألا يقتصر على نهج الخط المستقيم القديم. احصل على نظرة خاطفة على تطور EDS لترى كيف يتناسب مع أعمالك الرقمية متعدد الأجهزة والمهام المتعددة ويتيح لك أن تكون مرنًا في بحثك.

Share this: